في اليوم العالمي للمرأة تحضر شخصية السيدة الزهراء

علي ال غراش

2023-03-11 05:58

‏في يوم #اليوم_العالمي_للمرأة‬ نقف بإجلال للمرأة؛ الأم والأخت والزوجة والبنت، لجهودها العظيمة، فهي أم وحضن وصانعة الإنسان؛ الفكر والوعي والاحترام والكرامة والحشمة والوقار والعفاف والحياء والبطولة والشهامة والإباء والوفاء.. وأكثر وأعظم.

‏نتضامن مع المرأة لأننا كبشر ذكور واناث -رجال ونساء-، ننتمي للمرأة الأم؛ مصدر الرحمة والحنان والعطف والرأفة والمحبة والسعادة.

ونرفض اي اعتداء عليها أو على أفراد عائلتها كالاعتقال والقتل الجائر.

الحرية لكل امرأة معتقلة.. من العار على الأنظمة التي تعتقل النساء أو تعتقل أحد أفراد أسرتها بسبب مواقفها أو مواقفهم كالتعبير عن الرأي أو المطالبة بالحقوق والإصلاح والعدالة والكرامة ونصرة المظلوم ورفض الظالمين والمفسدين بشكل سلمي.

نعم للتضامن مع أهالي المعتقلين والمعتقلات والشهداء... ومعظم الأهالي.. من النساء اللاتي يعانين من ألم فراق الأحبة وبالخصوص الوالدين أو الزوج أو الزوجة أو الابن أو البنت لأي سبب كان.

في هذا اليوم يوم المرأة العالمي فرصة للتفكير في أحوال أهالي المعتقلين والمعتقلات والشهداء ومن فقدوا أحبتهم.. والتضامن معهم وتحسس أحوالهم، من باب إنساني وديني واجتماعي وعائلي. هناك نساء صابرات وصامدات.. يتجرعن الآلام والأوجاع والتعذيب في كل لحظة، بعضهن من سنين طويلة!!.

تحية لكل امرأة تحمل قبس نور العلم والمعرفة والوعي والكرامة والحياء والحشمة ونصرة المظلوم ورفض الظالمين والمفسدين، تحية لكل من تطالب بحقوقها وحقوق أفراد أسرتها ومجتمعها، فهي الأم مصدر الرحمة والحنان والأمن والأمان والسلام..، وبالتالي تدافع عنهم.. ليشعر الجميع بالأمن والأمان والسلام في ظلها، لا أمان حقيقي للإنسان بدون المرأة الأم.

في هذا اليوم نتذكر المرأة في حياتنا؛ الأم والجدة والزوجة والأخت والبنت والخالة والعمة وبناتهن وكل امرأة.

في يوم المرأة تحضر بقوة شخصية خير قدوة تمثل المرأة في كل عصر وزمان، السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام، وخاصة في هذا العصر حيث يوجد حملات شرسة ومتنوعة وباسماء وشعارات كـ الحرية والانفتاح والمساواة وغيرها..، حملات يقف وراءها دول ومنظمات وجمعيات وشخصيات دولية شيطانية لتدمير البشرية والمجتمع والأسرة والإنسان من خلال إستهداف المرأة، لأن المرأة هي مصدر بناء الإنسان بشكل صحيح وسليم.

ينبغي الحذر من تلك الدول والجمعيات التي ترفع شعارات براقة وناعمة - وعبر حملات إعلامية متنوعة ومثيرة.. من خلال كل الوسائل-؛ مثل الحرية والانفتاح والمساواة.. للمرأة؛ لتحقيق أهدافها الشيطانية بتحويل المرأة لمجرد..، ومحاولة لتحسين سمعتها والادعاء بأنها متطورة وحضارية !!.

تحية لكل امرأة تسير على منهج سيدة نساء العالم السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام القدوة والأسوة الحسنة وكذلك السيدة زينب الحوراء عليها السلام، هنيئا لكل امرأة تتخذ من سيرة ومنهج وعلم وبطولة وحشمة وعفاف ومقاومة وجهاد... السيدة الزهراء والسيدة الحوراء نموذجا حيا في حياتها. وما أجمل ترسيخ واستحضار شخصية السيدة الزهراء الحوراء في ‏#يوم_المرأه_العالمي وفي كل يوم.

ذات صلة

الإمام علي عليه السلام وتحجيم الجبروت والطغيانعلى حكومة السيد السوداني ان تكون أكثر حذراالمطلوب فهم القرآن بشكل جديد!مَعرَكَةُ بَدر هِيَ يَومُ الفُرقَانِ العَظِيمِ حَقَاًتعلم ثقافة السؤال بداية التعليم