مباراة القفص: إيلون ماسك يعرض قتال زوكربيرغ مجددًا

Fifreedomtoday

2023-08-07 09:37

يبدو أن الملياردير إيلون ماسك، رئيس شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية ومالك تطبيق إكس، يمضي قدمًا في خططه لقتال مارك زوكربيرغ، رئيس شركة ميتا، المالكة لمنصتي فيسبوك وإنستغرام.

وأطلق مارك زوكربيرغ، تطبيق ثريدز، بديلاً لتطبيق إكس، تويتر سابقًا، فيما اتهم ماسك، شركة ميتا، بانتهاك حقوق الملكية الفكرية وسرقة أفكار تطبيق إكس.

إيلون ماسك القتال بين إيلون ماسك ومارك زوكربيرغ

«سيتم بث معركتي مع مارك زوكربيرغ مباشرة على تطبيق X».. بهذه الكلمات أعلن أغنى رجل في العالم عن استعداده لقتال رئيس شركة ميتا.

وأضاف ماسك، في تغريدة له على تطبيق X –-: «ستذهب جميع العائدات إلى الأعمال الخيرية للمحاربين القدامى»، وفقًا لما ذكرته شبكة رويترز.

وعلى الرغم من أن إيلون ماسك لم يقدم أي معلومات إضافية عما إذا كان هذا القتال بينهما أو موعده او حتى مكانه؛ إلا أنه في وقت سابق نشر فيديو له يظهر فيه وهو يرفع الأثقال استعدادًا لمواجهة رئيس شركة ميتا.

وقال مالك تطبيق إكس، إنه يجلب الأثقال للعمل لأنه ليس لديه وقت للتمرن، كما شوهد وهو يقوم بتمرين العضلات، في بث مباشر على X لاختبار ميزة النظام الأساسي.

على الرغم من أن القتال بين قادة التكنولوجيا في العالم، بدأ بمزحة إلا أنه تحول إلى منافسة حقيقية بين الاثنين بالفعل؛ وفي هذا الإطار سأل المستخدمين على تطبيق إكس، ماسك عن الهدف من القتال وسبب إصراره عليه.

ورد إيلون ماسك، خلال البث المباشر الذي كان يعرضه على موقع تويتر سابقًا، قائلا: «إنها حرب حضارية.. الرجال يحبون الحرب»، وفقًا لموقع بيزنس إنسايدر.

واتفق القائدان والمنافسان في مجال التكنولوجيا على القتال في يونيو الماضي، في الوقت الذي حذر فيه أحد مستخدمي X ماسك من زوكربيرغ يمارس رياضة الجيو جيتسو، ورد ماسك بأنه مستعد لمباراة في القفص، وسارع زوكربيرغ بقبول دعوته عبر خاصية “ستوري” على إنستغرام Instagram وكتب: «’أرسل لي الموقع».

إيلون ماسكهل سيحدث قتال بين قادة التكنولوجيا؟

في ظل الحديث عن هذا القتال، كان السؤال الأكثر جدلاً هو: هل سيحدث قتالاً بينهما بالفعل؟، وفقًا لما ذكرته دانا وايت، رئيسة بطولة Ultimate Fighting Championship، فإن الاثنين جادان للغاية حول هذا القتال.

وقالت دانا، إنها تواصلت هاتفيًا مع إيلون ماسك ومارك زوكربيرغ، وأكد الاثنين استعدادهما للقتال بالفعل في قفص.

وذكر موقع بيزنس إنسايدر، أن ممثلي دانا وايت، اتصلوا بمسؤول كبير في الحكومة الإيطالية بعد أن تواصل وزير الثقافة مع زوكربيرغ، لطرح فكرة مبارزة المليارديرات في الكولوسيوم في روما، لكنه لا يوجد حتى الآن إعلان رسمي عما إذا كان سيتم المضي قدمًا ومتى وأين يمكن أن يحدث؟

ذات صلة

أزمة البرود الجنسي: أسبابها وحلولهاالخطاب السياسي الإسلامي في العراق.. اضاءات في طريق التجديددفاع عن المثقفكيف أصبحت جامعة كولومبيا بؤرة للاحتجاجات في الجامعات العالمية؟الدولة من الريع الاستهلاكي الى الاستثمار الانتاجي